استراتيجية المركبات ودعم غبور وتدريب العاملين . . أهم انجازات الصناعة في السيارات

خطوات عديدة قطعتها وزارة الصناعة المصرية في دعم صناعة السيارات وعلي رأسها اعداد استراتيجية صناعة السيارات في مصر التي نوقشت لفترة طويلة من الوقت قبل خروجها بالصورة الحالية. 

الصناعة تؤكد علي أن أهم انجازاتها في 2016 بالنسبة للسيارات الاستراتيجية 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم عن حصاد عام 2016 والمتمثل حسبما ذكرت في وضع استراتيجية تعميق صناعة المركبات التي ستقدم حوافز لتعميق الصناعة المحلية وزيادة مكوناتها ، كما ذكرت أن مجلس الوزراء ومجلس الدولة وافقا عليها بينما جارى دراستها حالياً في مجلس النواب. كما ذكرت أن من بين الانجازات الأخري قيام مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة للوزارة بتنفيذ 199 برنامج تدريبي في مجالات التدريب الفني والمهني لما يقارب 1200 عامل في 293 شركة .

 

وزارة الصناعة دعمت بروتوكول التعاون مع مجموعة غبور للسيارات

وذكرت أن المصلحة قامت بدعم بروتوكول التعاون مع مجموعة غبور للسيارات الخاص بتطوير مركز سيارات امبابة والاستعانة بخبرات ألمانية في هذا المجال. كما تم توقيع 14 اتفاقية تعاون جديدة في مجال التدريب في قطاعات السيارات وغيرها من القطاعات بالتعاون مع المانيا والصين وعدد من الشركات والمؤسسات وشركاء التنمية العاملين في مصر .

 

تحديث اداء الصناعات المغذية للسيارات لتوفير فرص للتصدير 

كما قام مركز تحديث الصناعة بالعمل على تحسين أداء الصناعات المغذية للسيارات حيث تم تطوير سير العمليات بغرض تقليل حجم الفاقد وتجنب وقوع الأخطاء كما أجري كذلك عملية تقليل التكلفة مما أدى الى زيادة حجم الاعمال وخلق فرص تصديرية.

19:25:13 - 2016-12-29