استخدام الدراجات الهوائية بديلاً للسيارات يوفر 340 لتر وقود و40% من تكاليف الصيانة

الدعوة لاستخدام الدراجات الهوائية مفتوحة ومتواصلة بديلاً عن السيارات نظراً لمساهمة السيارات في التلوث والزحام والانبعاثات الضارة. 

 

 

البيئة تبدأ مشروع استدامة النقل عبر الاعتماد علي الدراجات الهوائية

أعلنت وزارة البيئة في مصر عن البدء في تنفيذ مشروع استدامة النقل في مصر ، وهذه البداية جاءت من خلال جهاز شئون البيئة في فرعه بالفيوم حيث تم تنظيم ندورة للتعريف بالمشروع الذي يهدف في أساسه للتسويق لدفع أصحاب السيارات لتركها والاعتماد علي الدراجات الهوائية للحد من الانبعاثات الضارة التي تنتجها السيارات في مصر مؤكدة أن النقل غير الآلي وسيلة تحقق هذا الهدف . 

 

340 لتر وقود يومياً يتم توفيرها لكل 10 أفراد يستخدمون الدراجات 

وشارك في الندوة جمعية المحافظة علي البيئة بمركز النيل للإعلام بمحافظة الفيوم، وتم خلال الندوة توضيح كيف يمكن أن يتم الاستفادة من الدراجات الهوائية بديل للسيارات وكيف يمكنها تقليل الانبعاثات الضارة والعوادم مما يساهم في تحسين البيئة والمناخ . وأكدت الندوة أن استخدام الدراجة لمدة عام كامل عن طريق 10 أفراد ولمسافة تبلغ 1 كجم في كل يوم لها دور توفير 340 لتر من الوقود . 

 

استخدام الدراجات الهوائية يقلل من الانبعاثات الكربونية بواقع 750 كجم

كما أن هذا الاستخدام يحقق انبعاثات أقل بمعدل 750 كجم من ثاني أكسيد الكربون كما يقلل ذلك من تكاليف الصيانة والشراء بنسبة 40% لأن الدراجات لا تحتاج لصيانة مثل السيارات . 

15:39:01 - 2017-04-25