استثمارات جديدة في صناعة السيارات بمصر بسبب مبادرة الاحلال 

الاقبال على مبادرة الاحلال قد يشجع مزيد من الشركات العالمية على الاستثمار في تصنيع سياراتها في مصر. 

امكانية تصنيع سيارات جديدة في مصر

قال نائب رئيس شعبة النقل في مصر ، سمير علام في تصريحات في الاذاعة أن هناك مزيد من شركات السيارات في مصر تدرس امكانية مشاركتها في مبادرة احلال السيارات في مصر. ويذكر أن الشركات المسموح لها بالمشاركة في المبادرة هي الشركات التي تقوم بتصنيع سياراتها في مصر وبالتالي يمكن أن يفتح ذلك المجال لدخول شركات جديدة في مجال تصنيع السيارات محلياً. 

 

نجاح جيد لمبادرة الاحلال

وأشار الي أن المبادرة حققت نجاح جيد في الفترة السابقة حيث تأكد وجود اقبال كبير على المشاركة بالنسبة للجزء الخاص بالملاكي والتاكسي الذي تم البدء في العمل به بالفعل. كما توقع دخول مزيد من شركات السيارات في مصر للمبادرة مع بدء مرحلة احلال الميكروباصات. وتوقع تصنيع مزيد من الشركات سياراتها في مصر للاستفادة من المبادرة التي توفر مبيعات قوية لشركات السيارات. 

 

شركات جديدة تدرس المشاركة في الاحلال

وتشترك في مبادرة احلال السيارات في مصر حالياً شركات المنصور للسيارات بموديلات شيفروليه أوبترا وغبور مع هيونداي النترا HD وأكسنت RB والأمل للسيارات مع لادا جرانتا وبي واي دي F3 ونيسان ايجيبت مع موديلي صني وسنترا . كما ينتظر مشاركة شركات أخري في المشروع حيث يمكن أن نري سيارات شيري أو شانجان في فترة مقبلة ضمن المشروع وكذلك MG. 

 

09:59:51 - 2021-06-27