ارتفاع منتظر في أسعار السيارات من جديد بمصر

أسعار السيارات في حالة جنونية في الفترة الحالية ولكن المزيد قادم في الطريق حسب التوقعات التي تشير الي زيادات 30% في الفترة المقبلة. 

 

 

تجار يتوقعون زيادات جديدة في الأسعار 

قالت تقارير أن هناك توقعات في سوق السيارات المصري بمزيد من الزيادات في الأسعار في الفترة المقبلة بما يصل الي قرابة 30% من القيمة الحالية للسيارات. وجاء ذلك في ظل ارتفاع تكلفة استيراد السيارات في الفترة الحالية ومكوناتها بسبب ارتفاع سعر الدولار. 

 

ارتفاع متوقع بنسبة 30% في أسعار السيارات

وأكد عدد من التجار والمستوردين أن سوق السيارات يعاني منذ فترة بسبب تقييد عمليات الاستيراد في مصر وصعوبة توفير السيارات منذ بداية العام . وقالوا أن الأسعار ستتغير في الفترة المقبلة بمزيد من الزيادات التي تبلغ 30% مع ارتفاع سعر الدولار وهبوط مستوى الجنيه. 

 

عدم توفر سيولة للشركات بسبب قلة المبيعات 

وأشاروا الي ضبابية الرؤية في الفترة الحالية في قطاع السيارات سواء فيما يتعلق بالاستيراد أو بسعر العملة أو امكانية توفير السيارات في السوق المحلي مع زيادة التكاليف. وقالوا أن سوق السيارات يقترب من نفاذ المخزون المتوفر فيه بصورة كاملة مع استمرار صعوبات الاستيراد وعدم توفر فرص لاستيراد سيارات جديدة منذ مارس الماضي. كما أن شركات السيارات تعاني من عدم توفر السيولة في ظل قلة المبيعات وارتفاع المصروفات . 

 

الخسائر طويلة المدى لتجار السيارات والشركات ستكون سبب في زيادات سعرية جديدة

وسيكون كل ذلك وفق هذه الرؤي سبب في ارتفاع أسعار السيارات من جديد لتعويض ما تعرضت له شركات السيارات من مشكلات في الفترة الأخيرة وخسائر حسب قول التجار حيث تسبب وقف الاستيراد منذ مارس في انخفاض مبيعات الشركات بنسبة ضخمة تسببت في خسائر غير طبيعية لهذه الشركات. 

 

18:59:28 - 2022-12-10