ارتفاع مخيف في سعر الإطارات بمصر والجمهور يتجه للمستعمل 

أسعار إطارات السيارات في مصر لم تبتعد كثيراً عن أسعار السيارات والجنون الحادث فيها, والزيادات بلغت حدود غريبة دفعت المشترين للبحث في المستعمل.

 

 

ارتفاع 400% في أسعار الاطارات بمصر

قالت تقارير أن أسعار إطارات السيارات في مصر ارتفعت بصورة مبالغ فيها . ونقلت عن تجار اطارات شهيرة أن الأسعار أصبحت تماثل 400% من السعر الأصلي الآن بسبب قلة الاطارات التي تم دخولها لمصر وعدم دخول بضائع جديدة من الاطارات إلا بكميات قليلة. وجاءت الزيادة المخيفة في الأسعار خلال عام 2022. 

 

تسعير الاطارات بناء على سعر دولار مقدر من التجار

وقالت التقارير أن هناك تخوفات من الزيادات الضخمة في الدولار وبالتالي يقوم التجار بتسعير الاطارات بناء على تقديراتهم لما سيكون عليه سعر الدولار في الشهور المقبلة وليس السعر الحقيقي الآن لا في السوق الرسمي أو حتي السوق السوداء. وأكدت التقارير أن قراراتهم تأتي بسبب عدم وجود يقين في ما سيحدث في الفترة المقبلة ورغبة منهم في الحفاظ على رأس المال. 

 

اتجاه الكثير من الناس لشراء اطارات مستعملة بسبب ارتفاع سعر الجديدة

كما أن ارتفاع تكلفة الاطارات تأتي بسبب تحميل الرسوم الخاصة بأرضيات الموانيء على الاطارات لأن البضائع مكدسة في الموانيء ولم يتم الافراج عنها. وأشارت التقارير الي اتجاه الكثير من المواطنين لشراء الاطارات المستعملة في ظل ارتفاع أسعار الاطارات الجديدة بصورة مبالغ فيها. 

 

12:31:08 - 2022-12-20