اتفاق لاقامة أول مصنع لتدوير الاطارات بمصر

تدوير الاطارات وتجديدها أحد الصناعات الجديدة التي عرفها العالم في الفترة الأخيرة وهذه الصناعة بدأت تدخل مصر مع اتفاقية جديدة. 

اتفاق بين الانتاج الحربي ووزارة الاتصالات بخصوص مصنع لتدوير الاطارات

تشهد مصر خلال الفترة الحالية اتفاقية جديدة تستهدف اعادة تدوير الاطارات القديمة المستعملة حيث وقع وزير الدولة للانتاج الحربي مذكرة تفاهم مع وزير الاتصالات لاقامة مصنع جديد يقوم على فكرة تجديد واعادة تدوير الاطارات القديمة المستعملة الخاصة بالشاحنات والمعدات الثقيلة على أن يكون لمصنع حلوان للصناعات الهندسية 99 الحربي دور كبير في ذلك. 

 

مصنع مصري مرتقب سيرمم الاطارات المستعملة

وسيقوم المشروع على تجديد الاطارات القديمة المستهلكة من خلال ترميم الأجزاء التي تعرضت للتلف والتعامل مع الشقوق الخارجية فيها بمواد مثل المطاط المستخدم من الأساس في تصنيع الاطارات مع اعتماد معايير دولية في التعامل مع عمليات الترميم. وسيوفر ذلك للدولة قيمة مضافة في استغلال الاطارات القديمة بجانب منع تلوث البيئة من خلال حرقها واتلافها. 

 

مصنع جديد للتعامل مع 75% من اطارات المركبات المستعملة

كما سيسهم المشروع في زيادة نسب توطين صناعة اطارات المركبات في مصر والحد من المخلفات الصادرة عن الاطارات بما يمثل 75% . وسيتم التعامل في المصنع مع نسبة 75% من الاطارات المستعملة القديمة للشاحنات والمعدات الثقيلة وهو المصنع الأول من نوعه في مصر وافريقيا وبالتالي سيتم توفير مبالغ كبيرة تستخدم في الاستيراد . 

 

13:29:43 - 2020-02-15