اتفاقية البريكس يمكن أن تؤثر على أسعار السيارات خاصة السيارات الصينية

في ظل دخول مصر لتحالف البريكس , من المرتقب في حال التوصل لاتفاق بخصوص الاستيراد والتصدير بين دول التحالف بالعملات المحلية حدوث انخفاض في أسعار السيارات. 

السيارات الصينية الأكثر انتشاراً في مصر وبين الدول الموجودة في تحالف البريكس

ذكر اللواء حسين مصطفي خبير السيارات في مصر لمارشدير أن اتفاقية البريكس يمكن أن تؤثر على أسعار السيارات خاصة السيارات الصينية وفق تصريحات صحفية ذكرها في وقت سابق . وأكد أن السيارات الصينية بالتحديد هي الأكثر انتشاراً في مصر وبين الدول الموجودة في تحالف البريكس وبالتالي سيكون من السهل تدبير العملة لاستيراد السيارات الصينية بعد عدم استخدام الدولار في الاستيراد بين هذه الدول. 

 

اتفاقية البريكس يمكن أن يكون لها تأثير فعال على أسعار السيارات

وقال أحد مصنعي السيارات في مصر أن اتفاقية البريكس يمكن أن يكون لها تأثير فعال على أسعار السيارات وتخفيضها ولكن ذلك في حالة تم تطبيق الاتفاقية بشكل كامل وتم خلالها التعامل في الاستيراد بالعملات المحلية بالاضافة لمكونات تصنيع السيارات حيث يتم الاستيراد باليوان الصيني أو الروبل الروسي وبالتالي يمكن أن تتراجع أسعار السيارات في هذه الحالة مع اشتراط توفرها بما يجعل العرض أكثر من الطلب. 

 

انضمام مصر للبريكس سيقلل هيمنة الدولار

وأكد أن انضمام مصر للبريكس وفق رأيه يعتبر خطوة جيدة للغاية حيث سيتم وفق التحالف الجديد وقف الهيمنة الخاصة بالدولار على الاستيراد بين دول التحالف. 

 

10:32:16 - 2023-08-30