ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

توقعات بزيادات جديدة في الأسعار

قالت تقارير نقلاً عن المستشار أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة حول أسعار السيارات في مصر أنه يتوقع حدوث مزيد من الارتفاعات في أسعار السيارات بالسوق المصرية في الفترة المقبلة مؤكداً ان الزيادات في أسعار السيارات عالمية . 

 

300 ألف سيارة مبيعات سنوية ضروري لضبط الأسعار في السوق

ووضح أنه بالرغم من الزيادات التي جرت في الأسعار في السابق والتي يتوقع ارتفاعها من جديد في الفترة المقبلة, ولكن الأسعار التي من المفترض أن تكون لقيمة السيارات يجب أن تكون في الظروف الطبيعية أقل من ذلك. وشدد على أن فكرة انخفاض أسعار السيارات ترتبط بكم السيارات التي تباع بمصر سنوياً, مشيراً الي أن من الضروري بيع ما لا يقل عن 300 ألف سيارة في السنة من أجل استقرار الأسعار وأكثر من ذلك سيؤدي لحدوث انخفاض في السعر. 

 

استمرار عدم توفر السيارات يؤدي لزيادة سعرها

وطالب بزيادة المتوفر من السيارات في مصر وتوفير مزيد من كميات السيارات المتاحة للبيع لضبط الأسعار وجعلها مستقرة مؤكداً ان استمرار عدم توفر السيارات يؤدي الي ارتفاع في سعرها خاصة في ظل توقف الاستيراد في الفترة الأخيرة خاصة للاستيراد الشخصي.

 

ارتفاع أسعار السيارات حتى 15% من بداية العام

وأشار الي أن أسعار السيارات ارتفعت من 5% الي 15% في بداية عام 2024 ووضح أن السيارات المحجوزة في الجمارك يتم دفع غرامات يومية عليها تشمل رسوم الأرضيات وبالتالي سيرتفع سعرها مع الافراج عنها لتعويض رسوم الأرضيات.

 

مطالب بعدم تأجيل قرار شراء السيارات

وطالب المشترين في مصر بضرورة شراء سيارة في الوقت الحالي لمن يرغب في الشراء وعدم تأجيل قرار الشراء لأن الأسعار سترتفع أكثر.

 

11:27:13 - 2024-09-18