إجابات لأهم أسئلة مبادرة سيارات المصريين في الخارج

سفراء مبادرة سيارات المصريين في الخارج يوضحون بعض التفاصيل الخاصة بالمبادرة ويجيبون على تساؤلات المغتربين.

تفاصيل مبادرة سيارات المصريين في الخارج

نشرت وزارة الهجرة المصرية فيديو يوضح بعض تفاصيل مبادرة سيارات المصريين في الخارج. وقالت أن مدة فترة السماح لاستيراد السيارة بعد التعديلات. ووضح أحد الخبراء أن التسجيل في المبادرة سهل للغاية من خلال تطبيق سيارات المصريين في الخارج ويحسب قيمة الوديعة التي سيتم دفعها واستردادها بعد5 سنوات بالجنيه المصري بنفس القيمة وقت الاسترداد. 

 

مد فترة السماح لاستيراد سيارات المصريين في الخارج 5 سنوات

وقال سفراء المبادرة أن بعد موافقة البرلمان يمكن مد فترة السماح الي 5 سنوات بدلاً من سنة وهذا يعني أن المصري في الخارج الذي اشتري سيارة بالتقسيط يمكن أن يستخدمها في الخارج طوال فترة التقسيط ولا ينفذ استيرادها لمصر الا بعد انتهاء فترة تقسيطها في الخارج . 

 

70%خصم على الضريبة الجمركية لسيارات المصريين بالخارج

وأشاروا الي أن هناك 70% خصم على الضريبة الجمركية للسيارات وبما يحقق وفر كبير وباقي الرسوم في شكل وديعة بالعملة الأجنبية. وبعد تسجيل بيانات السيارة وتحديد المبلغ ويصدر أمر دفع قبل 14 مايو 2023 آخر موعد للتسجيل ودفع قيمة الوديعة. ثم تصدر موافقة استيرادية بعد 7 أيام عمل من وزارة المالية. 

 

اعادة المبلغ المدفوع في مبادرة سيارات المصريين بالخارج في حال الرفض

وفي حال جاءت نتيجة الفحص بالرفض من قبل وزارة المالية يتم اعادة المبلغ المدفوع خلال 5 أيام عمل على نفس الحساب بدون خصومات. وفي حال الرغبة في تبديل السيارة بعد صدور الموافقة الاستيرادية يمكن ذلك تقديم طلب الاستبدال قبل صدور شهادة الافراج الجمركي . 

 

23:05:51 - 2023-04-16