أهم السيارات المطلوبة في سوق المستعمل

سوق المستعمل يشهد انتعاش وسيطرة من بعض الفئات التي تشمل موديلات الأحدث من 2015 وموديلات أقدم من 2000 وموديلات كسر الزيرو. 

اقبال على السيارات الأقدم من موديلات 2000 في سوق المستعمل

قال مدير سوق السيارات المستعملة في مصر أن الفترة الأخيرة من 2019 شهدت نشاط كبير لمبيعات السيارات في سوق المستعمل ، وأكد أن السوق شهد تغيرات في الفترة الأخيرة تشمل العودة للاقبال على شراء السيارات من موديلات أقدم من عام 2000 رغم تراجع هذا الأمر في الفترة السابقة وأكد ان أكثر من يرغبون في شراء هذه السيارات يشترون أول سيارة لهم ويرغبون في تعلم القيادة عليها وأن نسبتهم في السوق 15%.

 

اقبال على الموديلات 2015 وما بعدها في سوق المستعمل

وأكد أن هناك اقبال مستمر على السيارات الأحدث موديلات 2015 وما بعدها لاستخدامهم في شركات أوبر وكرين بنسبة 15% كذلك كما أكد على الاقبال الكبير على السيارات الكسر زيرو والموديلات التي لم تقطع مسافات كبيرة ويكون أقصى حد لمسافتها 10 آلاف كم وهي سيارات يقبل عليها الراغبون في شراء سيارات جديدة بأسعار أقل. 

 

بيانات سوق المستعمل تحدد من خلال مكتب الشهر العقاري ومراكز الصيانة

وأكد ان سوق المستعمل في مصر سوق كبير وضخم وأن البيانات التي يحصل عليها ويقدمها بصورة دورية من الأرقام للسيارات التي تدخل السوق بشكل رسمي ومن خلال مكتب الشهر العقاري في السوق ومراكز الصيانة التي تقوم باجراء الفحص للسيارات المتفقة مع ادارة السوق. 

 

17:38:53 - 2019-12-28