أنباء جديدة عن منع دخول سيارات المعاقين لتعديل نظام دخولها

رغم عدم صدور قرارات رسمية, ولكن يبدو أنه سيتم وقف دخول سيارات المعاقين لفترة من الوقت لتعديل النظام لوقف مافيا تجارة هذه السيارات.

6 شهور فترة لمنع دخول سيارات المعاقين بمصر

انتشرت أنباء غير مؤكدة من مصادر مختلفة عن وقف مصر الإفراج الجمركي عن السيارات الخاصة بأصحاب الاحتياجات الخاصة أو السيارات المعروفة باسم سيارات المعاقين لمدة تبلغ 6 شهور حيث من المقرر وقف التسجيل المسبق للشحنات عليها من أجل تحسين نظام الافراج عنها ووقف كل الثغرات التي تؤدي لبيع هذه السيارات بعد شرائها وبيع خطاباتها لآخرين أصحاء غير مصابين بأي اعاقة.

 

محاولة لمنع التلاعب في سيارات المعاقين بمصر

ورغم أن العديد من الخبراء أكدوا أن هناك بوادر للافراج عن السيارات المحتجزة في الموانيء ومنها سيارات المعاقين, ولكن الأنباء الجديدة تشير لوقف جديد لدخولها مصر لمدة 6 شهور. وتسعي الدولة وفق التقارير لجعل هذه السيارات تصل لأصحابها مباشرة من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تسعي الدولة لمنع بعض المشكلات السابقة والتي كانت تقود لاستغلال سيارات المعاقين وبيع خطاباتها لآخرين.

 

أهم المقترحات الخاصة بتعديل الافراج عن سيارات المعاقين بمصر

وسيتم وضع نظام جديد يقضي على كل هذه المشكلات الخاصة بالنظام الحالي وسيمنع استغلال المعاقين والحصول على سياراتهم . وتشمل التوقعات الخاصة بالنظام الجديد لسيارات المعاقين ألا تزيد محركاتها عن 1200 سي سي ومعاملة السيارات الأكبر من ذلك معاملة السيارات العادية في النظام الجمركي.  كما ستتضمن التعديلات بحث للحالة المادية للمتقدم للحصول على سيارة للتأكد من مقدرته على سداد المستحقات المالية مع تخصيص سيارة واحدة لكل أسرة حتي لو كان بها أكثر من حالة اعاقة ومنع التنازل عن السيارات قبل 5 سنوات. 

 

 

 

10:46:46 - 2024-07-07