أكثر 10 شركات سيارات قوة في سوق المستعمل بمصر 

هيونداي وكيا وشيفروليه في صدارة مبيعات سوق المستعمل بمصر وفق الشركات ونرصد هنا أهم المستعمل في مصر وفق الشركات. 

هتلاقي ترصد أكثر السيارات المستعملة في السوق حسب الشركات

وفق لرصد هتلاقي بخصوص سوق السيارات المستعملة ، توجد شركات مستمرة في السيطرة على سوق المستعمل كماركة كاملة وليس سيارات متفرقة. والصدارة للسيارات الكورية في سوق المستعمل بمصر بجناحيها هيونداي وكيا. والغريب ان السيارات الأوروبية تتفوق من حيث عدد الشركات على السيارات اليابانية , حيث توجد في القائمة 3 شركات سيارات يابانية وعدد 4 سيارات أوروبية وشركة واحدة أمريكية. 

 

أهم 10 شركات مستعمل بمصر

وتأتي القائمة كالتالي :

1- هيونداي المستعملة تتصدر سوق المستعمل في مصر بعدد المركبات المتاحة منها حيث تعتبر من أكثر الشركات التي يتوفر لها سيارات مستعملة في كل الفئات والقطاعات بمصر. 

2- كيا المستعملة ترافق هيونداي في صدارة سوق المستعمل بمصر ولكن بأعداد سيارات أقل حيث أن المتاح من كيا أقل في التنوع لحد ما من هيونداي والمميز في كلتا الشركتين الطرازات القديمة التي تباع بأعداد كبير من بعض الطرازات. 

3- شيفروليه المستعملة هي الشركة الأمريكية في القائمة وهي الوحيدة ولكن بالطبع السيارات التي تباع منها في مصر بأعداد كبيرة سيارات تصنيع محلي سواء شيفروليه أوبترا او أفيو أو حتى لانوس بجانب طرازات الدبابة. 

4- نيسان المستعملة هي أول شركة يابانية في القائمة وتأتي بالمركز الرابع, ويمكن ارجاع الفضل لتواجدها في القائمة بصورة كبيرة لطرازات محدودة مثل نيسان صني ونيسان سنترا.

5- رينو المستعملة  أول الشركات الأوروبية في القائمة ولديها تنوع كبير في سوق المستعمل بمصر من طرازات قديمة متنوعة وعديدة وعلى رأسها طرازات رينو لوجان وميجان بجانب تفوقها في تواجد طرازات كروس أوفر عديدة.

6- تويوتا المستعملة بالتأكيد من أهم شركات المستعمل في مصر والتي تعتبر الأكثر اعتمادية في الاختبارات العالمية وفي آراء الجمهور عالمياً, وفي مصر بالتأكيد صدارة مبيعاتها لتويوتا كورولا مع تواجد مختلف لطرازات متنوعة مثل ياريس وفورتشنر وكارينز. 

7- مرسيدس المستعملة موجودة بقوة باعتبارها الشركة الفاخرة الوحيدة في القائمة ويبدو أنها تتفوق بفارق كبير عن BMW وأودي في سوق المستعمل بمصر. 

8- ميتسوبيشي المستعملة  تظهر في المركز الثامن في القائمة والفضل الأكبر بالتأكيد يعود لطرازات لانسر بتشكيلتها المتنوعة وحالياً اكليبس كروس واكسباندر.

9- فيات المستعملة بكل تأكيد تستحق مكانها في القائمة للتواجد الضخم المتنوع للطرازات القديمة التي تعتبر الأرخص في السوق المصري بالاضافة لتواجد قوي لفيات تيبو حالياً في سوق المستعمل.

10- الأخيرة في القائمة هي سيارات سكودا المستعملة التي تعتبر طرازات أوكتافيا وسيلتها لتحقيق هذه المكانة في مصر بالاضافة حالياً لطرازات كودياك. 

 

23:14:37 - 2024-05-19