أكثر من 10 آلاف معرض سيارات بمصر يبحثون عن حل

قرارات نقل معارض السيارات الي خارج المناطق السكنية تثير جدل كبير ومطالب ببدائل . 

 

 

مطالب بلجان في كل المحافظات لغلق أي معرض سيارات يشغل الطريق

طالب عدد من تجار السيارات في مصر بضرورة تشكيل لجان على مستوي كل محافظة تقوم بمراقبة أعمال معارض السيارات, ومن يثبت أنه يقوم بعمل اشغالات للطريق العام يتم الزامه بنقل معرضه خارج النطاق السكني . أما من يعمل بدون احداث اشغال للطريق العام فيجب السماح له بالعمل . 

 

أصحاب المعارض يشتكون من عدم وجود بديل للانتقال له

وقالوا أن تطبيق قرار نقل المعارض خارج المناطق السكنية بدون توفير بديل لأصحاب المعارض للانتقال اليه, سيؤدي الي غلق الكثير من المعارض وتسريح آلاف العاملين في هذه المعارض . وأشاروا الي أنهم المنافذ الأساسية لتوزيع السيارات للشركات الكبيرة والمصنعة والمستوردة للسيارات , وبالتالي ستتأثر الشركات والتوكيلات الكبيرة كذلك. 

 

أكثر من 10 آلاف معرض سيارات بمصر

وأشاروا الي أن قطاع السيارات مهم للغاية حيث يوفر استثمارات كبيرة ويقوم بدفع مبالغ ضريبية ضخمة ويشتغل فيه الكثيرون ، ومثل هذا الاجراء سيؤثر بصورة كبيرة خاصة لوجود أكثر من 10000 معرض سيارات في مصر. وأكدوا أنهم يجهزون لمحاولة تعليق العمل بالقرار الجديد لحين توفير بديل لكل معارض السيارات المطلوب نقلها .

 

مطالب بتوفير مدن سيارات في كل محافظة

وطالبوا بتوفير مدينة سيارات في كل محافظة تنقل لها معارض السيارات في هذه المحافظة ، وتكون كبيرة لتستوعب أعداد المعارض المطلوب الانتقال لها. وكانت وزارة التنمية المحلية قد أصدرت قرارات وأرسلت انذارات لعدد من معارض السيارات بالاخلاء خلال فترة من 3 الي 6 شهور لتواجدهم في نطاق الحيز السكني. 

 

14:47:57 - 2021-05-27