أكثر المتأثرين بالأزمة فئة مشترو السيارات الاقتصادية 

أزمة سوق السيارات مستمرة في مصر والأسعار تواصل الارتفاع وجنون الدولار يضرب أسعار السيارات في مقتل ويؤدي لركود حاد في القطاع. 

 

 

الاعتمادات المستندية تسببت في قلة السيارات بمصر 

قال خبير في مجال السيارات في مصر أن الانخفاض الحاد في مبيعات الملاكي في الفترة الأخيرة خاصة المستورد منها طوال 10 شهور من العام الجاري بسبب قيود الاستيراد والاعتماد على نظام الاعتمادات المستندية منذ شهور بدلاً من النظام التقليدي السابق مستندات التحصيل. وتسبب ذلك في صعوبة استيراد سيارات للوكلاء أو مستوردي السيارات منذ شهر فبراير 2022. 

 

ضعف كبير في فئة مشتري السيارات الاقتصادية بمصر

وأكد أن بالتالي , قلت أعداد السيارات في مصر بالتدريج وأصبح المعروض قليلاً عند الوكيل أو الموزع أو التاجر مما أدي الي ارتفاع أسعار السيارات بالتزامن مع ذلك. وتسبب ذلك في تراجع فئة كبيرة من مشتري السيارات الاقتصادية عن عملية الشراء بسبب ارتفاع الأسعار لمعدلات تفوق الأسعار الطبيعية التي يستطيعون التعامل معها بجانب الصعوبات الحياتية وارتفاع تكاليف الحياة اليومية التي جعلتهم يفضلون الانفاق عليها بدلاً من التوجه لقطاع السيارات. 

 

ارتفاع جنوني لأسعار السيارات في ظل ارتفاع الدولار المتواصل

وأكد على أن الزيادات المتلاحقة في سعر الدولار ووصوله الي معدلات قياسية خلال العام الجاري وانخفاض مستوى الجنيه تسبب في ارتفاع جنوني لأسعار السيارات . 

 

 

17:13:50 - 2022-12-13