أكاديمية مصر للقيادة تنطلق اليوم وتسعي لتقليل خسائر الطرق في مصر

مشكلات النقل والطرق والحوادث في مصر تبدو مشكلة بلا حل ، ورغم وجود جهود عديدة فالأمر يبدو مستعصي علي الحل ولكن جهد جديد قد يفيد في الأمر.

 

 

لتقليل أزمات النقل اطلاق أكاديمية مصر للقيادة في الاسكندرية

انطلق اليوم السبت حدث جديد في مجال السيارات قد يكون له دور في الفترة المقبلة في تقليل أزمات ومشكلات النقل في مصر ، والحدث الجديد يتمثل في اطلاق أكاديمية مصر للقيادة وهي أكاديمية جديدة تم تأسيسها بالتعاون مع معهد الإمارات للسياقة الذي يتواجد في محافظة الإسكندرية. الحدث المهم حضره عدد من الوزراء والمسئولين في الدولة وعلي رأسهم محمد العصار وزير الإنتاج الحربي وهشام عرفات وزير النقل ورجال اعمال بالاسكندرية.

 

أكاديمية مصر للقيادة توقع اتفاقيات مع 20 جهة مختلفة لتدريب السائقين

وتستهدف الأكاديمية في أول مؤتمر تعقده لتوقيع اطارات تعاون مشتركة مع 20 جهة حكومية ومدنية وخاصة من أجل هدف واحد يتمثل في تحقيق تطوير نظام النقل في مصر في السنوات القادمة بالاعتماد علي وضع ذلك في ضوء معايير عالمية وتشمل هذه الاتفاقيات إعادة تأهيل  السائقين الحاصلين علي رخص القيادة وانشاء جيل جديد من السائقين المدربين على نظم وقواعد القيادة العالمية .

 

6 مليار جنيه خسائر مصر السنوية في الحوادث

وأكد رئيس الأكاديمية , عادل مهنا أن النقل في مصر تعرض في السنوات الماضية لمشكلات ضخمة لأسباب عديدة منها ضعف التدريب البشري مع تكرر الحوادث بشكل متواصل وعدم توفر تدريب للكادر البشري مما أدي لتحقيق خسائر ضخمة في هذه المنظومة تصل الي 6 مليار جنيه كل عام.

13:58:17 - 2017-03-25