أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر بداية أغسطس الجاري

توقف الاستيراد للمركبات بمصر وتراجع المعروض مقابل زيادة الطلب من أسباب ارتفاع أسعار السيارات الذي حدث بداية الشهر الجاري. 

أبوالمجد يحدد أسباب ارتفاع السيارات 

كشف أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة عن أسباب ارتفاع أسعار السيارات بداية من شهر أغسطس الجاري وفي نهايات شهر يوليو الماضي. وأكد أن الأسباب الرئيسية للزيادات التي جرت في الأسعار في الفترة الأخيرة ترتبط بتوقف استيراد السيارات حيث تم منع تسجيل شحنات جديدة للسيارات في نظام النافذة المعمول به من قبل الجمارك بداية من شهر مايو الماضي. 

 

الاستيراد شبه متوقف طوال 3 شهور

وأثر ذلك بدرجة كبيرة على حركة الاستيراد, وتراجعت معدلات توفر السيارات بمصر وبالتالي ارتفعت الأسعار. وقال أن الاستيراد شبه متوقف للسيارات طوال 3 شهور تقريباً مما تسبب في تراجع المعروض من السيارات في مقابل تواجد الطلب وهذه هي المعادلة الطبيعية التي تؤدي لارتفاع الأسعار. 

 

منع استهلاك الدولار سبب توقف استيراد السيارات وعودة الأوفربرايس

ووضح أبو المجد ان وقف استيراد السيارات من خلال تعليق التسجيل المسبق للشحنات يأتي في محاولة لتقليل استهلاك الدولار وتخفيض فاتورة استيراد المنتجات . كما أشار الي أن عودة الأوفربرايس تأتي مرتبطة بانخفاض أعداد السيارات من جديد بمصر موضحاً أن توازن العرض والطلب يمنع هذه الظاهرة. 

 

18:28:34 - 2024-08-07