أبوالمجد يطالب بفتح باب استيراد السيارات الكهربائية حتى لا تخسر شركاتها

خسائر بالملايين يمكن أن تتعرض لها الشركات التي تضخ استثمارات في بناء منصات شحن السيارات الكهربائية بمصر حال استمرار وقف الاستيراد.

ضرورة التعامل مع السيارات الكهربائية بشكل خاص بمصر

طالب المستشار أسامة أبوالمجد نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة بضرورة استثناء السيارات الكهربائية من مسألة تراجع معدلات الاستيراد وتوقفه في الفترة الأخيرة بالنسبة للسيارات. وقال أن هناك شركات تحاول القيام بانشاء بنية تحتية للسيارات الكهربائية, ومسألة توقف الاستيراد ستؤدي لخسائر كبيرة لهذه الشركات واحتمال خروجها من السوق المصري. 

 

9 شركات تضخ استثمارات في نقاط شحن السيارات الكهربائية وستتعرض لخسائر

وقال أن هناك عدد 9 شركات تقوم بضخ استثمارات لاقامة شواحن للسيارات الكهربائية في مصر تتكلف استثمارات بملايين الجنيهات وهذه الشركات من المفترض أن تقوم بعمل 120 نقطة شحن لكل شركة منها وفي حال استمر توقف استيراد السيارات الكهربائية, فهذه الاستثمارات ستتوقف كما سيتعرض أصحاب هذه الشركات لخسائر كبيرة وستفقد الدولة شبكة الشحن الكهربائية التي كانت تتطلع لها خاصة في ظل ضعف الشبكة الحالية البالغة 1200 نقطة فقط. 

 

هروب متوقع لشركات من مصر بسبب توقف استيراد السيارات الكهربائية

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في الفترة الأخيرة لشعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة.  وقال أبوالمجد أن توقف استيراد السيارات الكهربائية سيعرض الشركات العاملة في هذا القطاع لخسائر فادحة بجانب هروبها باستثماراتها من مصر. 

 

17:48:19 - 2024-08-07