menu
keyboard_backspace اختر الدولة

التاكسى الطائر ..يبدأ أولى رحلاته إلى عالم الواقع

قريباً حينما تفتح نافذة شقتك فى الدور الاخير لاحد ناطحات السحاب بنيويورك او نيفادا او اى من الولايات الامريكية ربما ستجد آلة تبيه سيارة تنبهك أن تحترس وأنت تطل من النافذة لمرور تاكسى من امام النافذة حينها لا تجعل الذهول يصيبك فحينها سيكون التاكسى الطائر قد بدأ رحلاته فى الواقع لتتحول نبوءة أفلام الخيال العلمى مثل فيلم العودة الى المستقبل وغيره من افلام هوليوود للخيال العلمى الى حقيقة وربما بعدها وليس بوقت كبير تصل الرفاهية بنا حتى فى بلدان كثيرة فى العالم الى الحد الذى يصل بنا التاكسى الى سريرنا فى غرف نومنا او الى شرفات بيوتنا او اسطح عماراتنا فمن يدرى فقد اصبحت المسافة بين الخيال العلمى وواقع الاختراعات اقرب مما نتصور ! .

البداية

لم تمض على نبوءة البداية الوقت الكثير فقد تم رفع الستار لأول مرة عن مشروع التاكسى الطائر فى بداية عام 2016 وبالتحديد فى معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ولم يشأ القائمون على المشروع أن يمضى العام نفسه دون أن يعطوا إشارة البدأ والضوء الأخضر لبدأ التشغيل التجريبى للتاكسى الطائر بولاية نيفادا الأمريكية . 

ترقب

هذا ويترقب القائمون على المشروع بشغف بالغ أن يثبت التاكسى الطائر فعاليته الكبيرة فى مرحلة التشغيل التجريبى من دون ظهور عقبات أو عيوب قد تعوق التشغيل الفعلى ليكونوا بذلك قد دخلوا الى عصر نقل الركاب الطائر رسمياً .

تشانج 184 الطفرة الصينية

وقد أطلقت شركة إيهانج الصينية صاحبة مشروع التاكسى الطائر عليه اسم تشانج 184 مما يجعل من التشغيل التجريبى للتاكسى بولاية نيفادا الامريكية بمثابة الطفرة الصينية فى الاجواء الامريكية إن صح التعبير .

البيع التجارى 

ولكى يؤكد الصينيون على جدية المشروع وأنه ليس فقط من قبيل التجارب العلميه البحته فقد اكد القائمون على المشروع انه فى حالة نجاح مرحلة التشغيل التجريبى فإنهم سيبدأون بالفعل فى دخول مرحلة البيع التجارى للتاكسى الطائر فى مطلع العام القادم 2017 م .

السعر

 بل وزيادة فى التأكيد على الجزء التجارى للمشروع فقد وضعوا مؤشرات أوليه لسعر الطائرة التاكسى أو التاكسى الطائر تتراوح ما بين 140 إلى 200 ألف جنيه إسترلينى . 

المواصفات

أما عن مواصفات التاكسي المبتكر، فيبلغ طوله 1.2 متر، ووزنه 220 كيلوجراما وبه 8 محركات.

راكب بلا سائق

الأمر المثير في التاكسى الطائر هو أنه ذاتي القيادة، أي أن الراكب سيكون وحده في مواجهة الفضاء الواسع بلا سائق أو حتى مرافقين .

ولا يتسع التاكسي سوى لراكب واحد في كل رحلة، ولمدة 23 دقيقة بسرعة 96 كيلومترا في الساعة، وفي حال حدوث أي عطب أو مشكلة طارئة فهو مبرمج للهبوط في أقرب نقطة أرضية متاحة.

آلية العمل

كل ما على الراكب فعله لبدء الرحلة أن يدخل الوجهة التي يريد الانتقال إليها من خلال شاشة الحاسوب المثبتة داخل "التاكسي" وسيقوم هو أي الحاسوب باختيار أفضل وأقصر طريق للوصول .

التاكسى فى مصر !!

أما السؤال الطريف الذى ربما يتبادر إلى أذهاننا هنا فى مصر البلد الأعلى على مستوى العالم فى حوادث المرور بلا فخر هو : تُرى حين يعزو هذا التاكسى العالم ليصل الى مصر " بعد عمرٍ طويل طبعاً " فكيف سيكون تعاملنا معه كيف سنشير اليه ليقف وهى سيرضى بأى وجهة نخبره بها مهما كان الزحام بها وهل سيعمل " بالعداد "  ام بالتفاوض والفصال كما نفعل مع " التاكسى الأرضى " والاهم من كل هذا هل سيكون بوسعنا ان نقول جملتنا الشهيرة للتاكسى " على جنب يا أسطى " ؟ !! .  



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن